"blogger.com".

الاثنين، 20 يونيو 2016

نصائح هامة جدا عند تعبئة السيارة بالبنزين - لا تملأ تانك البنزين فول

 لما تدخل تمون في محطة البنزين أوعى تفول لحد فتحة التانك لكن تفول على أول فاصلة 
===================
يعني تطلب من عامل المحطة إنة يمتنع عن ضخ البنزين لما المسدس يفصل أوتوماتيك .. طب إية السبب ؟!
===================
أولاّ: عوامة طرمبة البنزين لازم تطفو على سطح البنزين عشان تدي قراءة دقيقة عن مستوى البنزين في التانك وطبعاّ لما يزيد المستوى عن الطبيعي ده هيتسبب في طفو العوامة على أقصى درجة لسوستة العوامة ومع الوقت ممكن تضعف السوستة دي وتبدأ تشوف قراءات مش دقيقة لمستوى البنزين وغير معبرة عن الكمية الفعلية.
========
ثانياّ: هو المسدس بيعرف إزاي إن التانك أمتلأ فا يفصل لوحده ؟!
بصوا يا جماعة قبل فتحة خروج البنزين من المسدس فيه فتحة متصلة بأنبوبة شغلتها تشفط هوا أو البخار الناتج أثناء ضخ البنزين ولما بيوصل مستوى البنزين لأخر التانك بيدخل في الفتحة الموجودة اللى في المسدس ويمشى في الأنبوبة لحد ما بيوصل لفالف بيحس بإختلاف كثافة البنزين عن الهوا فا بيقفل المسدس أوتوماتيك.
النقطة هنا إن الخاصية دي معمولة كمان عشان يحافظوا على البنزين من إنه يتهدر في الأرض لما التانك يتملى ويقدر يرجعه تاني لخزانات المحطة فا طبعاّ لما تحاول تكمل ملى للتانك بعد ما المسدس يفصل .. أنت ممكن تدفع تمن بنزين مدخلش التانك بتاعك أصلاّ وكل الموضوع إنه عدى على عداد المضخة وخرج من فتحة المسدس و دخل في أنبوبة الهوا ورجع الخزانات تاني وبسبب الموضوع ده ممكن تلاقي نفسك أوقات بتحط كمية أكبر وتدفع أكتر لبنزين رجع للمحطة تاني.
========
لا تملا تانك البنزين

كمان في نصائح اخري مهمة اوي  جداً عند تزويد السيارة بالبنزين
========================
قال مختصون في هذا المجال أن معظم الناس يتبرعون بالكثر من المال لمحطات الوقود. ولكن كيف ذلك؟ هذا ما قاموا بشرحه.
تقول النصيحة أن عليك ألا تملأ خزان سيارتك بالوقود حتى تعبئه بالكامل، وإنما عليك أن تترك بعض المساحة الخالية. السبب في ذلك أن كبينة مضخة البنزين فيها أنبوب عائد كما توضحه الصورة باللون الوردي، ويسمى الخط العائد أو الراجع، فعندما يمتلئ خزان سيارتك بالوقود ويصل السائل إلى سقف الخزان يتم فتح صمام الخط العائد في مقبض التعبئة حتى يقوم بإعادة فائض الوقود إلى المحطة، ولكن بعد أن يكون ذلك الوقود قد مر من خلال العداد واحتسب عليك ثمنه. لذلك ينصح بعدم التعبئة الكاملة لتجنب ذلك. في هذه الحالة تكون قد دفعت ثمن كمية من البنزين ثم تعيدها إلى المحطة دون مقابل.
وهناك نصيحة أخرى هي أن تعيد التعبئة في الصباح الباكر أو ليلا عندما تكون حرارة الأرض منخفضة. لأن الوقود يخزن في المحطات تحت الأرض. وعندما تكون حرارة الأرض باردة تكون كثافة البنزين أعلى، وعندما ترتفع درجة الحرارة تقل كثافة البنزين في فترة ما بعد الظهيرة. وعندما تشتري البنزين في الأوقات الحارة تأخذه أقل كثافة، مما يعني أنك تدفع ثمن لتر واحد مقابل كمية تقل عن لتر.
ولا ينصح أيضاً بالضغط على زناد مقبض التعبئة حتى أقوى وأسرع مستوى لتقلل من كمية البخار الناتجة أثناء ضخ الوقود. جميع مضخات الوقود فيها خط عائد للبخار، فكلما زادت سرعة الضخ وزاد البخار تزيد كمية الوقود العائدة إلى المضخة، وطبعاً بعد أن تكون قد دفعت ثمنها مرة أخرى.
من النصائح الهامة جداً أيضاً تجنب التعبئة من المحطة التي تتواجد فيها صهاريج تقوم بملئ خزاناتها التي تحت الأرض. السبب في ذلك أن ضخ الصهريج للوقود داخل المخازن يجعل الرواسب التي في قعد خزان المحطة متحرك وغير راكد، مما يعني احتمال دخول تلك الوراسب إلى خزان سيارتك عندما تملأها، وفي ذلك ضرر بالغ على سيارتك.
لا تملأ تانك سيارتك

لا تملأ تانك سيارتك بالبنزين


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق